الثلاثاء، 26 يوليو، 2016

قصص اطفال قبل النوم 2016 stories children before sleep مكتوبة قصيرة وطويلة بالصور

لمتابعة القصص الجديدة يوميا اضغط اعجبني ( like )

قصص اطفال قبل النوم 2016 stories children before sleep مكتوبة قصيرة وطويلة بالصور

قصص اطفال قبل النوم

اضف تعليق لاظهار القصص المميزة لك فقط


قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية - قصة الثعلب الماكر وحيوانات الغابة

قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية في يوم من الايام اجتمعت حيوانات الغابة وطيورها يشتكون لبعضهم ايذاء الثعلب الماكر لهم وافساده عليهم حياتهم فقالت الارانب انه يطاردنا في كل مكان نذهب اليه فلا نستطيع ان نخرج للبحث عن طعامنا وقالت الطيور لقد التهم اطفالنا ودمر اعشاشنا وبدا كل حيوان يشتكى ما الحق به من اذى جراء مكر الثعلب وايذائه لهم .
وهنا تفتق ذهن البومة الى حيلة ذكية تستطيع من خلالها ان تقضي على الثعلب وتلقنة درسا لن ينساه وطلبت من الحيوانات ان يبادر احد بتنفيذ الخطة فقال الارنب انا لها.


ثم ذهب الارنب الى المكان الذي يجلس فيه الثعلب وبدا باستفزازه وقال له لقد اصبحت ثمينا عجوزا وبطئ الحركة ولم تعد كسابق عهدك فاستشاط الثعلب غيظا من كلام الارنب وقال له لنرى ان كنت استطيع ان امسك بك والتهمك في عشائى الليلة ام لا.

واخذ الارنب يجرى والثعلب من خلفة ثم دخل الارنب حفرة كانت الحيوانات قد اعدت لها مسبقا وحفروها من الجهتين  كفخ لاصطياد الثعلب - وعندما دخل الثعلب الى الحفرة خلف الارنب همت باقي الحيوانات لغلق باب الحفرة خلف الثعلب وبعد خروج الارنب من الجهة الاخرى اغلقو الفتحة الاخرى وبذلك تم حبس الثعلب ومات من الجوع .

والعظة من هذة القصة انه لا يجب ابدا ان نتخذ موقفا سلبيا عندما نظلم حتى لا يتمادى الظالم في ظلمة ولكن بالحيلة والتكاتف والتعاون يمكن تلقين الظالم درسا لا ينساه ويصير عبرة لمن هم على شاكلته .
مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif

قصص اطفال قبل النوم pdf الاسد ملك الغابة المغرور والفأر الحكيم

قصص اطفال قبل النوم pdf في زمان سحيق يحكى انه كانت هناك غابة كبيرة مترامية الاطراف حوت في ربوعها حيوانات على مختلف اشكالها وخلقتها ومن بين كل هذة الحيوانات كان هناك فارا عرف بذكائه وحكمتة العالية فقد كان يرقب كل حادثة وكل موقف ليحللة ويتعلم منه وكانت كثير من الحيوات تلجا الية عندما يقعون في المحن والازمات.
وفي يوم اجتمعت حيوانات الغابة كلها عند الفار وكان من بين هذة الحيوانات الاسد ملك الغابة الذى اتصف بالغرور والثقة الزائدة بالنفس
فطلب الاسد من الفار ان يبرهن على حكمتة فوافق الفار ولكن طلب من الاسد ان يعطية الامان فوافق الاسد
فقال الفار للاسد انت ملك الغابة واقوانا على الاطلاق ومع ذلك انا اتحداك انى استطيع قتلك خلال شهر
فضحك الاسد ضحكة مجللة وقال له انت تقتلنى انا خلال شهر حسنا ساوافق على التحدى ولكن ان لم تفعل ساقوم انا بقتلك بعد شهر.
وفي اليوم التالى بالليل حلم الاسد بحلما غريبا حيث راي نفسة وقد قتلة الفار وقام من نومه مفزوعا تجاهل الاسد هذا الحلم في البداية واعتبره اضغاث احلام ولكن كيف به يحلم بهذا حلما ان لم يكن سيقع فعلا وسيتحقق في الواقع والعجيب في الامر ان الحلم اصبح يتكرر كل يوم في الاسبوع الاول ورغم ان الاسد حاول تجاهل الامر في البداية الا ان الخوف بدا ينسل الى صدرة في الاسبوع الثانى وتطور الامر في الاسبوع الثالث بدات الهواجس تظهر على الاسد واخذ يحدث نفسة ماذا لو كان وعيد الفار صحيحا وان عمرى قارب على الانتهاء وان لديه خطة معينة للقضاء على.
وفي الاسبوع الرابع تملك الرعب من الاسد حتى انه لم يعد قادرا على تناول الطعام حتى جاء اليوم الموعود فدخلت الحيوانات على الاسد ووجدوه ميتا لقد مات الاسد خوفا من المجهول.
نعتبر من هذة القصة انه ينبغى على الانسان ان يعيش حياته ويتعامل مع واقعه كما هو ولا يتوجس المصائب او ينتظر وقوعها وينسج اوهام في مخيلتة تجعله عاجزا على التقدم للامام في حياته وتطوير ذاته فيقوم بما عليه ويترك التوفيق لله 
مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif

قصص اطفال قبل النوم يوتيوب - قصة الاسد الماكر والحمار الشجاع الغبي

قصص اطفال قبل النوم يوتيوب في يوم من الايام كان الاسد يجول في الغابة بحثا عن طعامه فمر بوادى للحمير وبدا في  مهاجمته فهربت كل الحمير ما عدا حمارا واحدا لم يهرب ولم ينهق حتى.
فتعجب الاسد بل دب الخوف في نفسه واخذ في الهروب فلما راي الحمار موقف الاسد الضعيف الجبان ,قام الحمار بمطاردة الاسد.
حتى وجد الحمار نفسة محاطا بالاسود من كل اتجاه وفطن وقتها انه تعرض لفخ
فقال الحمار للاسود لقد علمت اننى الان في عداد الموتى ولكن لي سوال لما لا يخرج الى الاسد الجبان ويواجهنى ولما هرب منى ؟
فضحك الاسد وقال لقد كان بينى وبين الاسود رهانا انى احضر اليهم عشاء ديليفرى :)
رغم ان القصة بسيطة ومضحكة الا ان بها عبرة كبيرة حيث اننا في حياتنا الواقعيه قد نجد اناس على قدر كبير من البساطة وقلة الحيلة قد يتحمسون لتحدى من هم اكثر قوة وسلطة ونفوذ وينتهى بهم الحال مدمرين بل يتم اتهامهم بانهم هم من تسببو بذلك لانفسهم

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


قصص اطفال قبل النوم قصيرة قصة النملة الجشعه التى غرقت في قطرة العسل

قصص اطفال قبل النوم قصيرة يحكى انه كانت هناك نملة صغيرة لا تفقة عن امور الدنيا ولم تتعلم شئ , كانت تمشي في طريقها الى بيت النمل فاذا بقطرة من العسل تعترض طريقها وتسقط امامها على الاض.
لم تدرى النملة ما هذا الشئ الذى امامها فتركته واستمرت في طريقها , ولكن مهلا ..قالت لنفسها . لما لا اقف واكتشف ما هذا الشئ , رجعت الى مكان قطرة العسل واخذت تقترب منها بحذر وحاولت تذوقها فاذا بها تكتشف طعما جميلا جدا , لم تذقه من قبل .

واخذت ترتشف من العسل رشفة وراء الاخرى ثم تذكرت انها لابد ان تعود سريع الى بيت النمل قبل ان يحل الظلام .. ومضت في طريقها .. ولكنها لم تستطع ان تنسي طعم قطرة العسل فسرعان ما عادت ادراجها ورجعت لها مرة اخرى واخذت ترتشف منها بل لم تكتفي بان تشرب وهى واقفة على حافة القطرة وانما دخلت الى وسطها وبعد ان شبعت حاولت الخروج منها فلم تستطع وماتت غريقة في قطرة العسل .

نعتبر من هذة القصة بانه لا يجب ان نترك ملذات الحياة واغرائاتها تغوينا و تلهينا عن الاخرة وعن تذكر الله وعبادته فيكون كل سعينا لاجلها لان الدنيا فانية وما عند الله خير وابقي .

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


قصص اطفال قبل النوم اسلامية قصة الينبوع القديم

قصص اطفال قبل النوم اسلامية قال لى جدى ذات يوم وهو جالس على كرسيه الهزاز المريح مداعباً بأصابعه لحيته البيضاء: “لم تكن هذه القرية كلها موجودة منذ خمسين عاماً يا بنى، ولم يكن فيها حياة، ولم يكن هناك ذلك النهر الجميل الذى يمر عبر قريتنا ويسقينا بمائه ويسرنا بجماله.” قلت له وأنا أبتسم ابتسامة طفل يريد أن يعرف أكثر: “حقًا يا جدى؟!” ربت جدى على كتفى وقال: “حقًا يا بنى، ولهذا قصة سأرويها لك!”

“عندما كنت شاباً صغيراً، أكبر منك بسنوات قليلة، كنت وأخواى نخرج كل مساء إلى هذه البقعة القريبة من مزرعة والدنا ونقضى الأيام نمشى فى الغابة الصغيرة التى لم تكن مورقة الأشجار. وفى يوم من الأيام كنت أنا وأخواى نمشى بين أشجار الغابة الصغيرة عندما رأينا مستنقعاً عفناً مليئاً بالأشجار والأوراق الميتة، مياهه خضراء وأعشابه لزجة. وعندما بحثنا ودققنا، اكتشفنا أنا وأخواى أن هذا المستنقع ما هو إلا ينبوع صغير، وقد سُد مدخله بالكثير من الأشجار الميتة والصخور المتساقطة فتراكمت عليه وجعلت منه مستنقعاً كريهاً مياهه غير نظيفة ولا تصلح للشرب. فكر أخى الأكبر للحظات ثم قال لنا وابتسامة كبيرة على وجهه: ’ما رأيكما يا أخواى أن نقوم بتنظيف هذا المستنقع وفتح الطريق أمام هذا الينبوع كى يعود نبعاً جميلاً يسقى الغابة ويفتح فى عمقها نهراً عظيماً يعيد الحياة إلى أشجارها؟‘ استحسنت الفكرة أنا وأخى الأصغر، وقررنا أن نبدأ العمل على الفور. وهكذا ولأيام طويلة ظللنا أنا وأخواى نرفع الأشجار الميتة بعيداً عن الينبوع، وحفرنا له مجرى صغير يسمح له بإطلاق مياهه عبر أشجار الغابة، وأبعدنا أوراق الأشجار الضخمة الميتة عن طريق المياه، ونظفنا قاع الينبوع ليصبح الماء لامعاً نظيفاً جميلاً صالحاً للشرب.

وبعد أيام كثيرة، وجهد لا يوصف، وقفنا أنا وأخواى ننظر إلى ما فعلته أيدينا وابتسامات السعادة تطل من وجوهنا ونحن نرى مياه اليبنوع الرقراقة وهى تخرج من بين صخور الغابة وتمر بين أشجارها نظيفة جميلة صالحة للشرب. فى تلك اللحظة، ومن بين أشجار الغابة، ظهر لنا رجل عجوز تبدو على وجهه الطيبة وابتسم لنا ابتسامة رائعة وقال: ’شكراً لكم يا أبنائى على جهدكم الكبير الذى بذلتموه من أجل غابتنا، لقد استطعتم أن تقوموا بعمل عظيم لن تدركوا مداه إلا بعد عشر سنوات.‘ فسأله أخى الأصغر: ’وماذا يمكن أن يحدث بعد عشر سنوات؟‘ فابتسم العجوز الطيب وقال: ’لو عدتم إلى هذا المكان بعد عشر سنوات سترون بأنفسكم!‘ بعد ذلك، افترقنا أنا وأخواى وذهب كل منا إلى طريق يبحث فيه عن عمل واتفقنا على أن نتقابل فى ذلك المكان بعد عشر سنوات. ذهب أخى الأكبر إلى مدينة الحطابين حيث تعلم فن الحطابة، وتعلم لغة الشجر، وأصبح قادراً على معرفة أى الأشجار جاهزة لأن تصبح حطباً وأيها أفضل لمهنة النجارة، ثم استطاع أن يُدخل مهنة النجارة إلى قرية الحطابين ليزيد من ازدهار القرية وجمالها. أما أخى الأصغر فقد ذهب إلى قرية الصناع الماهرين حيث تعلم صناعاتهم الحديدية والزجاجية، وأدرك أسرار مهنتهم الصعبة قبل أن يضيف إليها صناعة النحاس، ليصبح شيخ الصناع وشهبندر تجار تلك المدينة. أما أنا فظللت فى مزرعة أبى لأهتم بها وأرعاها، فزرعت البقول والحبوب والخضراوات والفواكه، حتى أصبحت من أكبر المزارعين وتجار الحبوب.

وبعد سنوات عشر، مرت بسرعة كبيرة، شد ثلاثتنا الرحال وقررنا العودة إلى النبع القديم الذى قابلنا عنده العجوز الطيب. وهناك، ما إن اقتربنا من المكان، حتى ذهلنا مما رأينا. الينبوع الصغير أصبح نهراً جارياً كبيراً يملأ الغابة مياهاً نظيفة جميلة. أما الغابة فأصبحت قرية جميلة مليئة بمختلف العمال والصناع الماهرين، وكانت الحيوانات البرية تعيش جنباً إلى جنب مع أهل القرية فى سلام، ويشرب الجميع من مياه النهر الضخم الذى كان منذ عشر سنوات مستنقعاً كريهاً. عندئذ، ومن نفس المكان ظهر الرجل العجوز الطيب وعلى وجهه ابتسامة عريضة، وقال لنا: “هل فهمتم الآن ما كنت أقصد؟” ابتسمنا نحن الثلاثة وأدركنا أن العمل الذى قمنا به قد عاد بكل هذا الخير على الناس والحيوانات وحتى النباتات والأشجار. فعندما قمنا بتنظيف الينبوع، أصبح خيراً جارياً يسقى كل من يحتاج ويروى الزرع والأشجار.”

ثم داعب جدى لحيته من جديد وقال لى: “ومن يومها يا ولدى، انتقلنا أنا وأخواى إلى هذه القرية لنعيش بها، وحملنا معنا ما تعلمناه لتصبح هذه القرية أجمل القرى وأقواها تجارة وأحسنها زراعة.”

بعد أن انتهى جدى من حكايته، قمت واحتضنته، وطبعت قبلة صغيرة على جبينه وأنا أقول: “شكراً لك يا جدى على النهر الجميل، وعلينا نحن أن نكمل المسيرة لكى تبقى قريتنا جميلة وعامرة دائماً بالخير

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


قصص اطفال قبل النوم للبنات

  قصص اطفال قبل النوم للبنات لو أنك لا تعرف حكاية شجرة الصفصاف التى على ضفة البحيرة، فما عليك إلا أن تذهب إلى هناك، وتشاهد بالفعل شجرة الصفصاف تلك على ضفة البحيرة. تلك الشجرة التى كانت فى الماضى من أقوى الأشجار وأكثرهن جمالاً وأعلاهن شأناً.

ولكن كانت تشعر تلك الشجرة بوحدة شديدة، حيث لم يكن هناك حولها أى أشجار أخرى، وكانت تقف هناك على حافة البحيرة بعيداً عن أى غابة، ولم يكن هناك من تتحدث معه إلا العصافير حيث كانت تقول لها: “أنتِ أيتها العصافير لست أهلاً بصداقتى، فأنتِ عصافير صغيرة، ولست أشجاراً ضخمة مثلى لكننى فى حاجة إلى صديق يحبنى ويكون مثلى ولا يختلف عنى. ولكن العصافير كانت تغنى وتزقزق وتقول للشجرة: “بل نحن نحبك أيتها الشجرة ونقوم بالجلوس على أغصانك كل يوم ونعيش فى ظلك، ونغنى لك كل صباح كى تصحى على أصواتنا الجميلة وهدوء البحيرة من حولك.” فتبعد الشجرة وجهها بضيق وتقول: “بل أنتِ عصافير غريبة لست شبيهة بنا نحن معشر الأشجار، بل مختلفة تمام الاختلاف، أنا بحاجة إلى صديق من الشجر مثلى، ولن أتقبل بأى شكل صديق مختلف مهما كانت الأسباب.”

وظلت الشجرة والعصافير على هذا الحال كل يوم دون أى تقدم فى العلاقة بينهم، حتى أن البحيرة أحست بالضيق من الشجارات الدائمة على ضفتها فاقترحت على العصافير اقتراحاً مهماً حيث قالت: “أيتها العصافير، هناك على ضفتى الأخرى نبات يدعى نبات “القرع” وهو شجرة أيضاً، لماذا لا تحضروا بعضاً من بذور هذا النبات كى ينمو بجانب شجرة الصفصاف، ويكون صديقاً لها؟!”

فرحت شجرة الصفصاف بالاقتراح فرحاً شديداً وقالت: “أجل أيتها العصافير، قومى بعمل ذلك وسأصبح أسعد شجرة فى العالم.” هنا قالت العصافير للشجرة والبحيرة: “ولكن أيتها الصديقتين.. نبات القرع هذا ضار بشجرة الصفصاف، وليس مفيداً لها.. نحن نريد إسعاد شجرة الصفصاف طبعاً لكننا نعرف أن نبات القرع قد يضرها ضرراً شديداً!” فهزت شجرة الصفصاف أغصانها بغضب حتى طارت كل العصافير عنها وكادت الأعشاش الصغيرة المليئة بالبيض أن تسقط وتتكسر وقالت فى غضب: “بل أنتِ أيتها العصافير لا تريدين مساعدتى، ولا تحبين لى الخير.” فردت العصافير بإحباط: “كلا أيتها الشجرة الحبيبة.. بل نحب لك كل الخير وسنمتثل لأمرك ونحضر لك بعضاً من حبوب شجرة القرع كى تنمو تحت ظلك! ولكن نرجوك أن تتذكرى دائماً أننا قد حذرناك من هذا وأننا كنا دائماً لكِ معشر الأصدقاء الطيبين!”

وبالفعل.. طارت العصافير إلى الناحية الأخرى من البحيرة وجاءت بعشر بذور من نبات القرع وقامت بزراعتها تحت ظل شجرة الصفصاف التى تولت رعايتها، فى حين تولت البحيرة سقايتها بانتظام. وكانت شجرة الصفصاف كل يوم تستيقظ لتتابع نمو نباتات القرع من حولها وهى تغنى بسعادة: “لقد أصبح لى أصدقاء يشبهوننى، لم أعد وحيدة بعد اليوم!”

وكانت كل يوم تحاول التحدث مع شجرة القرع، ولكن شجرة القرع لم تكن ترد على نداءاتها ولم تكن تتكلم معها، بل كانت تقضى الوقت فى التسلق على جذع شجرة الصفصاف والتهام غذائها وإنبات ثمرات قرع كبيرة فى كل مكان.

فى ذلك الحين كانت العصافير الصغيرة تنظر إلى الشجرة بحزن، وبدأت تنقل أمتعتها وأعشاشها بعيداً عن فروعها شيئاً فشيئاً.

وبعد فترة قصيرة، أحست شجرة الصفصاف بالضعف يتزايد فى أغصانها ولكنها لم تكن تدرك سببه، وأخذت تحس بنقص كبير فى الغذاء من حولها، فى حين أن تلك الأعراض المقلقة لم تكن ظاهرة على نبات القرع الذى كان يزداد كل يوم نمواً ونضارة. فقد قام نبات القرع بربط عقد كبيرة حول شجرة الصفصاف، وقام بامتصاص كل الغذاء منها دون أن يسمح لها بالحصول على أى نوع من أنواع الغذاء.

ثم جاء اليوم الذى وصلت فيه أوراق شجرة القرع العريضة إلى أعلى حتى حجبت نور الشمس تماماً عن شجرة الصفصاف التى أصبحت متعبة وتساقطت أوراقها، وأصبح جذعها ضعيفاً.

هنا أدركت شجرة الصفصاف خطأها الكبير، فشجرة القرع تقوم بامتصاص غذائها وحجب الشمس عنها ولا تهتم بها على الإطلاق. إنها حتى لا تشاركها أى حديث. وتذكرت شجرة الصفصاف أصدقاءها العصافير الصغيرة التى كانت تغرد كل صباح على أغصانها، وكانت تبنى أعشاشها الجميلة بين أوراقها، وتطعم صغارها كل مساء بين أغصانها، دون أن تحاول خدشها أو جرحها أو مضايقتها.

وأحست شجرة الصفصاف بالندم الشديد على ما حدث منها تجاه العصافير، وطلبت من البحيرة أن تنقل لهم شديد اعتذارها، وأن تقول لهم رسالتها الأخيرة، بأنها نادمة على أنها تركتهم يرحلون وتتمنى لو تستطيع أن تراهم مرة أخرى أخيرة قبل أن تقضى شجرة القرع عليها تماماً.

ونقلت البحيرة أحزان شجرة الصفصاف إلى العصافير التى ما إن سمعت الحكاية حتى رثت لحال شجرة الصفصاف ولم ترضى على الإطلاق عما حدث لصديقتهم القديمة. فرغم أنها قد طردتهم من ديارهم، إلا أنها حملت أباءهم وأجدادهم لسنوات طويلة، فقرروا أنه قد حان الوقت لمساعدتها.

وانطلقت العصافير على الفور حيث شجرة الصفصاف وبدأت تستخدم مناقيرها فى إبعاد شجرة القرع عن شجرة الصفصاف حتى نجحت فى إبعادها تماماً عنها. حينئذ أحست شجرة الصفصاف بالامتنان لأصدقائها المخلصين الذين عادوا إليها.

قالت العصافير لشجرة الصفصاف: “لقد أبعدنا عنك شجرة القرع، ولكننا لا نزال نحترم رغبتك بعدم وجودنا قربك فلهذا…” ولكن شجرة الصفصاف قاطعتهم قائلة: “بل بالعكس يا أحبائى.. أنا المخطئة فى حقكم.. وأنا أعتذر لكم بشدة، وكل ما أتمناه هو أن تسامحونى وأن تعودوا إلى أغصانى لنعيش معاً فى سعادة.”

وبالفعل فى اليوم التالى، بدأت العصافير فى العودة إلى شجرة الصفصاف التى بدأت تستعيد قوتها وحيويتها شيئاً فشيئاً، وتستمع بسعادة إلى أغانى العصافير كل صباح وتبتسم لصغارها وتسمح لهم بالجلوس على أغصانها فى أى وقت.

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


قصص اطفال قبل النوم طويلة

قصص اطفال قبل النوم طويلة فى بلاد الجليد البعيدة، كانت عصفورة الثلج الرقيقة تحاول البحث عن أى طعام تستطيع أن تجده كى تأخذه إلى عشها الصغير وتطعم أطفالها الجوعى، ولكن الثلوج كانت تغطى كل الأرجاء، والعاصفة الثلجية على الأبواب.

فجأة لمحت العصفورة الصغيرة من بعيد فتى صغير السن يدفع أمامه حمارًا عجوزًا، وعلى ظهر الحمار كان هناك كيس كبير من حبوب القمح التى تبدو شهية، والتى ستسعد بكل تأكيد أطفال عصفورة الثلج وترد إليهم الدفء والشبع.

وهكذا اتجهت عصفورة الثلج بأسرع ما تملك من قوة إلى الفتى الصغير وطلبت منه بأدب أن يعطيها بعض الحبات الصغيرة من كيس القمح، ولكن الفتى نظر إليها بضيق وقال: “بكل تأكيد لن أفعل، لا وقت لدى لأن أعطى العصافير الحمقاء قوت يومهم. ابحثى عن الطعام فى مكان آخر أيتها العصفورة الحمقاء.”

أخذت العصفورة تسترحمه وترجوه أن يعطيها من حبات القمح تلك، فهناك الكثير منها، وكل ما ترجوه هى ثلاث حبات تطعم بها صغارها الجائعين فى العش، ولكن الفتى لم يستمع إلى كلامها على الإطلاق، بل أقفل قلبه من جهتها تمامًا، ولم يحاول أن يسمح لنفسه بأن يساعدها بأى شكل من الأشكال.

وهكذا أخذت عصفورة الثلج تلاحق الفتى من شجرة إلى أخرى، وترجوه أكثر فأكثر أن يسمح لها ببعض حبات القمح، ولكنه كان لا يرد على توسلاتها، بل إنه كان أحيانًا يرميها بحجارة صغيرة كى يبعدها عن طريقه.

عندها قررت العصفورة الصغيرة أن تتحدث مع الحمار العجوز، وتطلب مساعدته للحصول على بعض حبات القمح من كيس القمح الكبير الذى يحمله على ظهره، وبدأت تكلم الحمار عن أبنائها الجائعين فى العش، وكيف أنهم قد يموتون من الجوع فى هذا الجو القارس إن لم تعد لهم بطعام يكسى جلدهم بالريش الطويل الذى سيساعدهم على الحفاظ على الدفء، كما سيسمح لهم بالطيران بحثًا عن قوت يومهم بأنفسهم. ولكن الحمار أيضًا لم يستمع إلى كلام عصفورة الثلج الصغيرة، فهو لا يستطيع أن يخون أمانة صاحبه على الإطلاق، ولا يستطيع أن يسمح لها بالحصول على أى شئ من القمح دون إذن من صاحبه. عندها قَدَّرَت العصفورة الصغيرة موقفه حق التقدير، فهى تدرك أهمية الأمانة، وتعرف أنها أمر مهم ويجب الحفاظ عليه طوال الوقت.

وهكذا لم تجد العصفورة حلاً أمامها إلا أن تقوم بملاحقة الحمار وصاحبه الصغير، لعل قلب الصغير يرق لحالها قريبًا ويسمح لها بالحصول على حبات القمح تلك التى ستساعد أطفالها.

وبدأت عاصفة الثلج فى الهبوب، وكان الوضع متأزمًا لأقصى درجة، حيث ارتدى الفتى معطفه الثقيل كى لا يسمح للثلج بالدخول بين ملابسه، وأخذ يسرع فى طريقه نحو منزله البعيد، محاولاً مقاومة الرياح الشديدة المحملة بالثلج والبرد.

وبعد كثير من محاولات المقاومة، لم يجد الفتى حلاً إلا أن يجلس بين الثلج متنظرًا العاصفة حتى تنتهى، ولكن العصفورة أسرعت لتقف بجانبه وأخذت تنبهه وهى تقول: “انتبه أيها الفتى فأنت تقف فوق ماء متجمد، قد يتكسر الجليد من تحتك بسبب ثقلك الشديد، وتسقط فى الماء البارد وتتعرض للأذى.” ولكن الفتى رماها بنظرات حادة وهو يصرخ فى وجهها: “مالك أنت أيتها العصفورة الحمقاء؟! لماذا تلاحقيننى فى كل مكان؟! توقفى عن إزعاجى حالاً ودعينى وشأنى.” فردت عليه العصفورة وهى تحاول أن تفهمه الحقيقة: “ألا ترى أن المكان الذى تقف عليه خطر جداً، وقد يؤذيك وقوفك عليه؟! قد يتكسر الجليد من تحتك وتسقط فى الماء أيها الفتى.” ولكن الفتى لم يستمع إلى كلامها، بل كوّم فى يده بعضًا من قطع الثلج، ورماها فى وجه العصفورة المسكينة التى كادت أن تقع على الأرض من جراء الرمية القاسية.

وعندما استردت العصفورة بعضًا من قواها أسرعت نحو الحمار وقالت له: “انتبه أيها الحمار فحياتك فى خطر كبير، يجب أن تتحرك فورًا من المكان الذى تقف عليه كى لا يتكسر بك الثلج، أسرع معى مبتعدًا أيها الحمار كى تنجو بحياتك!” فقال لها الحمار: “أنا أثق بك أيتها العصفورة، وأعرف بأنك تقولين هذا لمصلحتى، لهذا سأبتعد من هنا فى الحال.” وبدأ الحمار يبتعد رويدًا رويدًا عن صاحبه، مما أثار ضيق صاحبه إلى أقصى درجة، فرفع صوته عاليًا وصرخ فى وجه الحمار: “أنت تريد أن تعطى تلك العصفورة الحمقاء من كيس القمح الخاص بى. لن أسمح لك بهذا على الإطلاق. سآخذ منك كيس القمح وأطردك من خدمتى أيها الحمار الخائن.”

أخذ الفتى كيس القمح من على ظهر الحمار وحمله على كتفيه، مما زاد من ثقل الفتى، وأدى ذلك إلى تكسر الثلج تحته فصرخ الفتى وهو يسقط فى مياه البحيرة. عندها قالت العصفورة لصديقها الحمار: “أسرع أيها الحمار، واسحب صديقك إلى ضفة البحيرة بعيدًا عن المياه الباردة، إنه يكاد يغرق.” وأسرع الحمار لنجدة الفتى، وسحبه إلى خارج المياه ولكن كان الفتى فى حالة إعياء شديدة. عندها قالت له العصفورة: “انزل على ركبك كى تكون قريباً من الأرض ويصعد على ظهرك صاحبك، وسأدلك أنا على طريق منزلكم.”

وهكذا حمل الحمار على ظهره الفتى المتعب المبتل وهو يرتجف بشدة، وأسرع به خلف العصفورة التى كانت تحاول المساعدة بأقصى ما تستطيع، وبالفعل استطاعت العصفورة أن تصل بالحمار والفتى إلى منزله فى اللحظة المناسبة. وهناك استقبلته جدته العجوز وسارعت بتدفئته وإعطائه ملابس دافئة جافة كى يرتديها.

هنا قالت العجوز لعصفورة الثلج بعد أن عرفت القصة: “أنت عصفورة طيبة القلب وتحبين الخير للجميع، هاكِ الكثير من القمح خذيه لأطفالك، وعودى كل يوم من أجل المزيد.. أما بالنسبة لحفيدى الأحمق هذا، فلابد أن درس اليوم قد علمه الكثير.”

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif           

             

قصص اطفال قبل النوم قصيره جدا


قصص اطفال قبل النوم قصيره جدا "الارنب الذي يريد أن ينام" هو عنوان أحدث كتب الاطفال لحكايات ما قبل النوم، وحازت على إعجاب الاباء الذين أكدوا أن أطفالهم يغطون في النوم في دقائق معدودة بمجرد قراءة الصفحة الاولى لهم من الكتاب.

ويعتمد الكتاب، وهو من تأليف الخبير السويدي في علم النفس السلوكي واللغويات "كارل يوهان فورسن أيرلن"، والذي تفوق كتابه على أكثر كتابين شهرة للاطفال، على أساليب نفسية تجعل الاطفال يرغبون في النوم سريعا، على عكس مؤلفي الكتب الاخرى السائدة الذين سيصابون بصدمة إذا ما علموا أن مؤلفاتهم تبعث على النوم !.

ولكن أحدث الاصدارات التي جاءت على قائمة "أمازون" لاكثر الكتب مبيعا، هو كتاب يجعل الاطفال تغط في النوم بمجرد قراءته لهم.

ويتألف الكتاب من 26 صفحة، ويستخدم تقنيات نفسية إيجابية تجعل الطفل يشعر بالاسترخاء والحاجة إلى الخلود للنوم، كما يعطي الكتاب لاولياء الامور تعليمات بأن يتثاءبوا مرارا أثناء القراءة والتركيز على كلمات بعينها ويتحدثوا بصوت هادئ وبطئ عندما يقراءون الكلمات المكتوبة بالحروف المائلة.

وبالرغم من وجود صور في الكتاب ولكن يستحب أن يستمع الاطفال أكثر مما يقراءوا، وترجم الكتاب إلى سبع لغات، وحاز على استحسان كبير من جانب كافة أولياء الامور، الذين كتبوا ملاحظات تفيد بأن الكتاب أحدث ما وصفوه ب "ثورة في وقت النوم" للاطفال، كما ذكر موقع "التليجراف" البريطانية على الانترنت.


مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


أجمل قصة أطفال خيالية قبل النوم روعه بعنوان أسماء وضوء القمر



قصة جديدة رائعة للأطفال قبل النوم، تعلمهم درس جديد ومفيد، القصة بعنوان ضوء القمر، القصة مفيدة للأطفال وفى نهايتها معلومة وحكمة رائعة يتعلمها الطفل من خلال مواقف القصة المثيرة بشكل عملي جذاب وشيق وسهل، نقدمها لكم فقط وحصرياً من خلال موقعنا قصص واقعية كما عودناكم نحكي لكم دوماً أفضل القصص المفيدة وحكايات الأطفال الجميلة، وللمزيد من قصص الأطفال الخيالية الرائعة يمكنكم دوماً زيارة قسم : قصص أطفال .
قصة أسماء وضوء القمر

قصة أسماء وضوء القمر

قصة أسماء وضوء القمر

يحكي أنه فى يوم من الأيام كان هناك طفلة جميلة تدعي أسماء، كانت تجلس أسماء بعد عودتها من المدرسة كل يوم مع والدها الحنون تقرأ معه دروسها ويعلمها درس مفيد وجديد، وفى ليلة بينما أسماء جالسة مع والدها إقترب منها القمر ضاحكاً وألقي التحية عليها، ولكن أسماء لم تنتبة للقمر ولم تجبة، أستغرب القمر رد فعل أسماء وتجاهلها له، فلاحظ والدها ذلك فسألها فى تعجب : ما بك يا أسماء ؟ يقترب منك القمر بكل بهائة ونورة وجمالة ويصافحك ولكنك لا تنظري إلية وتتجاهلية، إبتسمت أسماء فى هدوء وقالت : يا ولدي لا شك أن القمر جميل ورائع، ولكن ليس له أى فائدة، يمكنك أن تخبرني ما فائدة هذا القمر الجميل ؟

تعجب الرجل كثيراً من تفكير إبنتة ولكنه جاوبها : القمر يا أسماء هو عنوان الليل وبهجتة وجمالة، فهو ينير السماء وترقص النجوم حوالة مغردة، هل هناك أجمل من القمر بنورة وروعتة ؟ أجابت أسماء : ولكن لم يعد له أى فائدة الآن بعد إختراع الكهرباء، ولم نعد بحاجة إلية .. إستاء الوالد كثيراً من تفكير إبنتة وأراد أن يعلم إبنتة عن أهمية القمر ومدي روعتة، ولكن قبل أن ينطق الأب بكلمة أخري، إنسحب القمر حزيناً فى هدوء وآخذ نورة وأشعتة مبتعداً بعدما سمع حديث أسماء، وفجأة أظلمت السماء وحزنت النجوم لفراق القمر وإمتلاً الجو حزناً وكآبة .

إرتعشت أسماء خوفاً وإرتمت بين أحضان أبيها قائلة بصوت خافت : : ماذا حدث يا أبي، لماذا أظلمت الدنيا وأصبح كل شيئاً مخيفاً، قبل قليل كان كل شيئاً مبهجاً وجميلاً، ربت الأب علي كتف إبنتة الصغيرة قائلا : هل تعرفت الآن قيمة القمر يا أسماء ؟ خفضت أسماء رأسها فى خجل قائلة : نعم يا والدي عرفت، عد أيها القمر الحبيب وأعدك أنني لن أخطئ فى قدرك وحقك مرة أخري أبداً.

ولكن القمر لم يعد فأخبرها والدها أن القمر حزن كثيراً بسبب كلامها وأنه لن يعود هذا المساء، حزنت أسماء كثيراً لحزن القمر وندمت علي حديثها فى حقة، وأخذت تطلب منه وتلح عليه أن يعود من جديد، عندها سمع القمر صوت بكاء أسماء وعلم بحزنها وندمها، فقرر أن يعود من جديد ليملئ السماء نوراً وفرحاً وأخذت النجوم ترقص وتغني حولة فى فرح من جديد، شكرت أسماء القمر قايلة : أنت رائع وجميل أيها القمر وأنت صديقي من اليوم، قال لها القمر : إسمعي يا أسماء، كل شئ خلقة الله تعالي فى هذة الدنيا له فائدة حتى لو لم تعلميها، فالله لم يخلق شيئاً عبثاُ إنما جعل لكل شئ وظيفة يؤديها فى نظام حتى تنتظم الحياة وتتكامل المخلوقات فيما بينهما، إعتذرت أسماء من القمر من جديد وأخبرتة أنه خير صديق لها من اليوم وطلبت منه أن يسامحها، قال لها القمر : أنت صديقتي يا أسماء وقد سامحتك منذ البداية وسنظل أصدقاء إلى الأبد، فرحت أسماء كثيراً وعادت تذاكر دروسها مع والدها من جديد وقررت بداخلها أن تكتب موضوع تعبير رائع عن القمر وتقدمة إلى مدرستها فى اليوم التالي .

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


قصة الاميرة دود



كان في بنوته صعننة اسمها دوددا
دوددا كانت شاطره جداً وذكية جداً وكانت في منتهي الجمال والرقة وكان كل الناس بيغيرو منها لانه عسوله ورقيقه
بس الناس الشريره بس الناس الكويسه كانت بتحب دوددا جداً
بلدهم كانت بلد هاديه جداً وبسيطه
كانت دوددا بتعمل ايس كريم في محل علي اول البلد وكان كل الناس بتشتري منها ومكنتش بتحسب تكسب كتير يدوب حاجات بسيطه خالص
لحد ما الملك بتاع البلد مر مره عليها وكان راجل شرير ومفتري ورخم
قالها عاوز ايس كريم وهي مكنتش تعرفو
اديتلو واحده لقي طعمها جميل راح القصر بتاعو وقال : هاتلو دوددا هنا تعمل لي انا لوحدي ايس كريم ومحدش تاني
راحت ولما عرفت اعترضت جداً وقالت انا بعملو علشان افرح الناس كلها مش انت لوحدك بس هو رفض وقال لازم لوحدي وحبس دوددا لحد ما ترضي
الناس بدأت تدور عليها في كل حته وهما ميعرفوش انها مسجونه
ووحشهم الايس كريم بتاع دوددا ودوددا كمان وبردو مش عارفين هي فين
لحد ما في يوم جت خدامة من القصر وقررت تقول للناس كلها
والناس كلها عرفت اللى حصل لدوددا وانها رفضت تعيش في القصر علشان تفرحهم وبتحبهم اجتمعو كلهم
وقررو يهجمو علي قصر الملك
وفعلاً حتي اللى كانو بيغيرو من دوددا راحو وكلهم هجمو علي الملك الشرير وخلصو دوددا من الملك ورجعت تاني دوددا وفرحت كل الناس ورجعت تاني تعمل للكل ايس كريم جميل والقرية عاشت في سلام وأمان .


مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


حدوتة قبل النوم للاطفال مسلية ومفيدة .. لا تبخلوا علي أطفالكم بها

نحكي لكم اليوم من خلال موقعنا قصص واقعية مجموعة حواديت رائعة قبل النوم للاطفال من عمر 3 سنوات حتى 12 سنة، القصص مسلية جداً ومفيدة وممتعة للطفل تجعلة ينام نوم هادئ وسريع دون بكاء وصراع ما قبل النوم الذي تعرفة جيداً جميع الأمهات وتعاني منه، نساعدك اليوم من خلال هذا الموضوع علي رواية قصة جديدة لطفلك مسلية ومفيدة يتعلم منها عبرة ومعلومة جديدة من خلال احداث القصة المثيرة، وللمزيد من اجمل القصص المفيدة للاطفال يمكنكم دوماً زيارة قسم : قصص أطفال .. أترككم الآن مع الحواديت الجميلة وأتمنى لكم وقت ممتع ومفيد



مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


حدوتة قبل النوم للاطفال مسلية ومفيدة .. لا تبخلوا علي أطفالكم بها

نحكي لكم اليوم من خلال موقعنا قصص واقعية مجموعة حواديت رائعة قبل النوم للاطفال من عمر 3 سنوات حتى 12 سنة، القصص مسلية جداً ومفيدة وممتعة للطفل تجعلة ينام نوم هادئ وسريع دون بكاء وصراع ما قبل النوم الذي تعرفة جيداً جميع الأمهات وتعاني منه، نساعدك اليوم من خلال هذا الموضوع علي رواية قصة جديدة لطفلك مسلية ومفيدة يتعلم منها عبرة ومعلومة جديدة من خلال احداث القصة المثيرة، وللمزيد من اجمل القصص المفيدة للاطفال يمكنكم دوماً زيارة قسم : قصص أطفال .. أترككم الآن مع الحواديت الجميلة وأتمنى لكم وقت ممتع ومفيد .
قصة : الذئب والكلاب


قصة : الذئب والكلاب

قصة الذئب والحمل


يحكي أن كان هناك مجموعة من الأغنام الصغيرة تعيش فى مرعي كبير فى آمان وسلام ومحبة، وكان يحرسها ثلاثة من الكلاب الوفية، ولذلك لم تشعر الأغنام الصغيرة يوماً بالخوف من الذئاب .
وكان الراعي رجلاً طيباً يحب أغنامة كثيراً ويعتني بها، يجلس كل يوم فى ظل شجرة ظليلة ويبدأ فى عزف أجمل الألحان والاغنام تلتف حولة فى دائرة واسعة وهكذا كانت الحياة الهادئة فى المرعي الجميل .

وفى يوم من الأيام إقترب ذئب شرير من المرعي وأخذ يراقب الأغنام الصغيرة والراعي ولكنة عندما وجد الكلاب الثلاثة لم يجرؤ علي الإقتراب من المرعي، ولكنة فجأة لمح الكلاب الثلاثة تتقاتل وتتشاجر فيما بينها وقد إشنغلت عن حراسة الأغنام، فضحك الذئب المحتال مسروراً وأخذ يفكر فى نفسه قائلا : ” الآن جائتنى فرصة الهجوم علي المرعي ” .

وفعلاً إقترب الذئب ببطئ من القطيع، فرأي نعجة صغيرة تقف وحيدة بين المروح فإنقض عليها علي الفور وأنشب مخالبة وأنيابة بها، أخذت النعجة تستغيث بأصدقائها، فسمع الكلاب صراخها فتوقفوا فوراً عن القتال وسارعوا إلى مكانها لإنقاذها، وعندما رآهم الذئب قادمين اضطر إلى ترك النعجة ووثب خارج المرعي مذعوراً .

العبرة من القصة : القوة فى التعاون والوحدة .. وبداية الهزيمة تأتي من الفرقة والقتال، قال الله تعالي : ” وتعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا علي الإثم والعدوان ” سورة المائدة .
قصة : الديك وآذان الفجر

فى يوم من الأيام إستيقظ رجل يدعي حمدان فى الصباح الباكر وكان لدية ديك أحمر صغير، فأمسك حمدان الديك وربط ساقية بقوة ثم ألقاة فى سلة صغيرة وإنطلق إلي سوق المدينة ليعرضة للبيع، وقف حمدان وأمامة السلة ينتظر أن يأتي المشتري ومر عدة رجال كان كل منهم ينظر إلي الديك ويتحسسة بيدية ثم يساوم حمدان فى سعرة فلا يتفقان ويذهب الرجل مبتعداً .

نظر الديك الصغير حولة وقد فهم مايحدث فحاول الخروج من السلة ولكنة عجز عن ذلك فقال فى نفسة غاضباً : كيف يحبون هذة المدينة وأنا لم أجد فيها إلا الأسر، وأخذ تذكر أيام القرية الجميلة وهو يقول : أريد أن أعود إلي قريتي ففيها أناس يحبوني ولا يطيقون فراقي وينتظروني كل صباح لكي أوقظهم بصياحي .

وبينما الديك يفكر فى أيامة الجميلة فى القرية إقترب فجأة رجل من حمدان وكان هذا الرجل من قرية الديك القديمة، سلم الرجل علي حمدان وسألة عن ثمن الديك واشتراه وعاد به إلي القرية .

فكر الديك مسروراً : كنت أعرف جيداً أن قريتي الجميلة سوف تحتاجني لأطلع لها الفجر، وعندما دخل الرجل إلي القرية تعجب الديك كثيراً، فقد وجد جميع الناس مستيقظين والفجر قد طلع، سأل الديك دجاجة قابلها فى طريقة : كيف طلع الفجر اليوم ؟ قالت الدجاجة : طلع مثلما يطلع كل يوم، تعجب الديك وقال : ولكنني كنت اليوم غائباً عن القرية فكيف طلع الفجر ؟ ردت الدجاجة فى سخرية : هناك آلاف الديوك غيرك فى القرية، ردد الديك فى حزن وخجل : كنت أظن أنه لا يوجد غيري، قالت الدجاجة : هكذا يعتقد كل مغرور فى هذا العالم .

تعلم الديك الدرس جيداً فى صباح اليوم التالي خرج الديك وأصبح يصغي إلي صياح باقي الديوك عالياً يأتي من جميع أرجاء القرية، فصفق الديك بجناحية ومد عنقة القصير وأخذ يصيح عالياً، فإتحدت جميع أصوات الديوك فى القرية وبزغ الفجر مشرقاً وجميلاً .

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


قصة قصة أطفال سعودية بعنوان المنديل السحري .. خطيرة أنصحك بقراءتها


قصة اليوم قصة جديدة من قصة أطفال سعودية رائعة بعنوان المنديل السحري، قصة جميلة جداً وبها مغزي عظيم وحكمة رائعة تعرفها فى نهاية القصة، نقدمها لكم من خلال موقعنا قصص واقعية وأتمنى أن تنال إعجابكم .. أترككم مع أحداث قصة أطفال سعودية مثيرة ومسلية جداً ومفيدة أيضاً، وللمزيد من أجمل القصص الهادفة يمكنكم دوماً زيارة قسم : قصص أطفال .
قصة المنديل السحري

يحكى أن كان هناك فلاح ميسور الحال يعيش مع عائلتة التى تتكون من زوجتة الطيبة وأولادة الخمسة، كان يزرع حقلة ويصرف منه على نفسة وعلى أسرتة، وفى موسم إنحبس المطر ولم يسقي حقلة الصغير، فحزن الفلاح كثيراً وأصبح يغني ويقول : إنزل يا مطر حتى تكبر البذور ونقطف الغلال، إنزل لتضحك الحقول وننشد الموال .. وإستمر الفلاح فى غناءة ولكن المطر لم ينزل، فإعتكف الفلاح فى بيتة وأصابة الحزن والهم وتمكن منه اليأس .

جاءتة زوجتة وحاولت أن تواسية ونصحتة ألا يجعل اليأس يتمكن منه، ونصحتة أن يخرج ويسعي حتى يجد رزقة الذى كتبة له الله عز وجل، سخر الفلاح من كلام زوجتة وقال لها : ألم تري حقلي العطشان من قلة الماء، حتى أكلت العصافير الحبوب الذى وضعتها فيه، إتركيني وحدي .


عادت الزوجة من جديد تدعو زوجها أن يخرج ويسعي فى الأرض ليجد رزقة، وفى النهاية إقتنع الزوج وقرر أن يخرج ليري ما سيفعل فى أمرة، وبالفعل خرج الرجل وسافر من بلدتة باحثاً عن مصدر رزق جديد، وفى خلال رحلتة قابل الأهوال والمشقات حتى وصل إلى قصر فخم كبير تحيط به الأشجار من جميع النواهي وتنبعث منه أجمل الروائح، إقترب الفلاح من باب القصر فأسرع الحارس إلية صائحا : من أنت وماذا تريد ؟ فأجاب الفلاح : أريد أن أقابل صاحب القصر، فسألة الحارس : ولماذا تريد أن تقابل السلطان ؟ سمع السلطان نم داخل قصرة الحوار الذى دار بين الفلاح والحارس، فبعث إلى الحارس أن يسمح للفلاح بالدخول .

سألة السلطان : ماذا تريد ؟ فأجاب الفلاح : أريد عمل، وبدأ يسرد له قصتة وما حدث معه .. فقال السلطان أنه لا يحتاجة للعمل بالزراعة لأن عندة الكثير من المزارعين ولكن لدية عمل أخر يمكن أن يوفرة له وهو تكسير الصخور للإستفادة منها ومن مكانها، فوافق الفلاح على عرض السلطان، وقاله له السلطان أنه يعطي للعامل أجراً ديناراً ذهبياً كل أسبوع، ففكر الفلاح قليلاً ثم أخرج منديلاً صغيراً مطرزاً بخيوط خضراء من جيبة، وقال للسلطان : ما رأيك أن تعطيني وزن هذا المنديل ذهباً فى نهاية الأسبوع .

ضحك الملك كثيراً وإستهزء بتفكير الفلاح لأن وزن المنديل لا يتجاوز وزن قرش واحد من الفضة ولكنة وافق على أى حال وإعتقد فى داخلة أنه أحمق .

وفعلاً بدأ الفلاح عملة فى تكسير الصخور وكان كلما نزل العرق على جبينة أخرج منديلة الصغير ومسحه، عمل الفلاح طوال الإسبوع بتفان وإتقان وإخلاص شديد، وكان العرق يتصبب من جبينة كحبات المطر، ويسمحة دائماً بمنديلة الصغير .

إتقضي الإسبوع وحان موعد الحساب، فأتي الفلاح إلى السلطان بمنديلة الصغير ووضعه فى كفة الميزان ليدفع له وزنة ذهباً، فتفاجئ السلطان أن وزن المنديل يساوي عشرة دنانير من الذهب، تعجب السلطان وظن أن الميزان به عطل، وأتي بالعديد من الموازين الجديدة ولكنها أخرجت نفس النتيجة، إتهم السلطان الفلاح أنه ساحر وقام بسحر منديلة الصغير، وأصبح يهددة أن يعترف بسحرة وإلا حبسة أو قتلة .

إبتسم الفلاح فى هدوء وقال : القصة ليست سحر يا مولاي، ولكنها بإختصار أن الرجل إذا عمل عملاً شريفاً وأخلص فيه، فإن عرق جبينة يزن الكثير والكثير .. هز السلطان رأسة وقد إقتنع بإجابة الفلاح وقال له : بارك الله لك فى مالك وجهدك، وأعطاة الدنانير العشرة الذهبية الذى إستحقها الفلاح، وعاد الفلاح إلى أسرتة مسروراً وقص على زوجتة ما حدث وتبدلت معيشتهم إلى سعادة وهناء .

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


قصص أطفال مكتوبة .. قصة سوسن والخاتم السحري

مرحباً بكم زوار موقعنا قصص واقعية، نحرص أن نقدم لكم يومياً أجمل قصص أطفال مكتوبة ومصورة، بها مواقف هادفة ومفيدة جداً للطفل و لجميع الأعمار، فهى قصص مسلية وفى ذات الوقت تستطيع أن تخرج منها بعبر وحكم مفيدة، تزرع فى طفلك العديد من المبادئ والافكار و القيم الجميلة، فى هذا الموضوع نعرض لكم مجموعة قصص مميزة من قسم قصص أطفال مكتوبة ، أترككم مع القصص وأتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.
سوسن والخاتم السحري

سوسن والخاتم السحري

سوسن والخاتم السحري


يحكى أنه فى قديم الزمان كان هناك فتاة جميلة تدعي سوسن، كانت سوسن تعيش وحيدة مع أباها وأمها ترعاها وتسهر على راحتهما، مرت أيام طويلة ولم يأت أى حد لخطبة سوسن التى بدأت تكبر فى السن شيئاً فشيئاً، بدأت سوسن تشعر بالحزن وتفكر كل ليلة فى عيش حياة سعيدة مليئة بالحب والأطفال الصغار .
وفى يوم من الأيام ماتت والدتها فجأة، فأصاب سوسن حزناً شديداً لفراقها وأخذت تبكي كل ليلة وحيدة فى غرفتها، كما حزن والدها كثيراً لموت زوجتة وأصبح مشغولاً بإبنتة الوحيدة ولا يكف عن التفكير ليل نهار فى مستقبلها .. لمن سيتركها إن لحق بزوجتة هو الآخر، وقد أصابة المرض وأصبح عاجز عن الحركة وأيامه أصبحت معدودة .

وفى يوم تذكر الأب الطيب أن له خاتماً من الذهب تركه عند صديق له يدعي سلمان، فعندما حس أن ساعته قد إقتربت، دعا سوسن وأخبرها أن تتصل بهذا الصديق لتأخذ الخاتم الذهبي منه وتستعمله فى وقت الشدة، فهذا الخاتم سحري !
بكت سوسن عندما فهمت ما يفكر فيه الآب وقال له : ولكن بقاءك بجاني يا أبي أفضل من ألف خاتم ذهبي، إلا أن الله عز وجل قد توفي والدها وصعدت روحة إلى بارئها.

بعد فترة أخذت سوسن تبحث عن صديق والدها لتنفذ وصيته ولكنها لم تعثر عليه، حتى ملت من البحث عنه ويأست أن تجدة، وبينما هى تتنزة يوماً فى الغابة وحيدة سمعت صهيل حصان، أخذت تلتفت حولها حتى وجدت شاب وسيم يركب على حصان أبيض جميل جداً، تقدمت سوسن نحوه وسألته : من أنت يا سيدي ؟ فرد الشاب : أنا ابن سلمان، ماذا تفعلين وحدك فى الغابة وعمن تبحثين .. قالت له سوسن : أبحث عن صديق والدي الذى يدعي سلمان، هل تساعدني ؟ رحب الشاب بمساعدة سوسن المسكينة وأخذها إلى منزل والده سلمان.

حكت سوسن إلى سلمان قصة والدها وأخبرته أنها تريد الخاتم الذهبي، قال سلمان : بالفعل إن الخاتم السحري موجود لدي الآن، ولكنى لا أستطيع تسليمك إياة فى الوقت الحالي، ولكي تستعيدية عليك أن تأتي إلى بورقة مخطوطة بماء الذهب، وستجدي هذة الصورة فى صندوق من ثلاثة صناديق متشابهة تماماً، تعجب سوسن من كلام الرجل وقالت له أنها لا تعلم أى شئ عن قصة الصناديق الثلاثة، قال لها الرجل أنها والدها لم يستطع أن يخبرها بها وإلا يبطل مفعول الخاتم السحري .. عليك الآن أن تذهبى إلى منزلك وتبدأي البحث عن الصنداق الثلاثة، تساءلت سوسن : ولكن كيف سأعرف الصندوق الذى بداخلة المخطوطة وهم جميعاً متشابهين، قال سلمان : عليك أن تعتمدي على ذكاءك للتعرف عليه، فصندوق واحد هو الذى يحتوي على المخطوطة والصندوق الثانى يحوي عقرب فى داخلة والثالث يحوي أفعي سامة .. إحذري فعليك ألا تخطئى أبداً فى فتح الصناديق وإلا ستعرضين نفسك للموت!

أعطاها سلمان مفتاح لتفتح الصندوق، عادت سوسن إلى منزلها خائفة تفكر فى أمرها ولا تدري ماذا تفعل، أخذت تفتش فى المنزل حتى وجدت الصناديق الثلاثة تحت سرير والدها، أخذت تتأملهم بحذر شديد ولا تتجرأ على الإقتراب منهم أو لمسهم .. وفجأة خطرت لها فكرة، إقتربت بحذر من الصنادق وأخذت تنصب بأذنيها لعلها تسمع أى أصوات تأتى من داخل الصندوق لتعلم مكان الأفعي والعقرب، وفعلاً وجدت صندوق واحد لا يصدر منه أى خربشة أو أصوات غريبة، فقررت فتحة وأدخلت المفتاح، وإذا بشعاع ذهبي قوي جداً يضئ أرجاء المنزل، أخرجت سوسن من الصندوق مخطوطة الذهب وهى تشعر بالسعادة والحماس .
ذهبت مسرعة إلى منزل سلمان وأعطته الورقة، فأحضر لها سلمان الخاتم السحري على الفور قائلا : هذا الخاتم ملك لك الآن ضعيه فى إصبعك وإمسحي علية مرتين، ثم إطلبي كل ما تتمني وسيتحقق بإذن الله.

إرتدت سوسن الخاتم ومسحت علية وقالت : يا خاتمي الذهبي أريد زوجاً مثالياً وبيتاً صغيراً هادئاً وذرية صالحة أربيها فى طاعة الله عز وجل، وفعلاً تحققت أمنيتها وعاشت سوسن مع زوجها فى سعادة هناء وظل الخاتم السحري فى إصبعها لا يفارقها أبداً، وكانت دوماً تحمد الله الذى أعطاها ما تمنت .

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif

قصص اطفال قبل النوم فيديو قصة الديك الذكي‬


مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


قصص أطفال قبل النوم بالصور

نعرض لكم بشكل يومي من خلال موقعنا المتميز قصص واقعية مجموعة رائعة من القصص الهادفة والمتنوعة لجميع الأعمار، حيث نحكى لكم أجمل القصص الدينية والإسلامية وقصص  الأنبياء، وقصص بها عبر وحكم عظيمة لنشر الإفادة، بالإضافة إلى أجمل قصص أطفال بالصور وقصص أطفال مكتوبة ومتنوعة من عمر 3 سنوات فيما فوق، كما نعرض لكم أجمل قصص بنات وقصص حب رومانسية وقصص مضحكة جداً لعشاق الكوميديا والضحك، موقعنا متميز ومتنوع جداً لإرضاء جميع الأذواق .. وموضعنا اليوم يحكى قصص أطفال بالصور روعة ومسلية جداً وتجعل الطفل يستغرق فى نوم عميق وهادئ، بالإضافة إلى أخذ عبرة ومعلومة جديدة وهادفة من القصة تغرس فيه مبادئ وأفكار نبيلة .. أترككم مع هذة المجموعة من قصص أطفال بالصور وأتمنى أن تنال إعجابكم .. وللمزيد من القصص يمكنكم زيارة قصص أطفال .

قصة القطة الجميلة

القطة الجميلة (1)
القطة الجميلة (2)


قصة القطة الجميلة للأطفال، تحكى عن طفل يدعي فهمان له اخت صغيرة وقطة يحبها كثيراً ويمنع أخته من أن تلمسها أو تحملها وتلعب معها مثلة، لأنه يخاف أن تؤذيها، ومن شدة حبة وخوفة على قطتة الجميلة كذب فهمان على والدة عندما سألة عن مكان القطة، ولذلك عاقبة والدة بالحرمان من مصروفة لمدة إسبوع كامل جزاءً له على الكذب الذى نهانا عنه الدين والرسول صلى الله علية وسلم .

مضحكة جديدة مضحكة مضحكة قصيرة مضحكة واقعية 108069.gif


قصة مغامرات سوسن

مغامرات سوسن (1)
مغامرات سوسن (2)
مغامرات سوسن (3)



قصة معامرات سوسن الشقية، سوسن تأخذنا معها فى قصة جديدة ومغامرة شيقة من مغامراتها اللذيذة والمضحكة، والتى تنتهي دوماً بوقوع كارثة طريفة، وقصة اليوم إنتهت بربط العم أبو عياش بالحبل الذى لم يتمكن من التخلص منه حتى آخر القصة، بعد أن أقنعته سوسن الشقية أنه من الممكن أن يتحول إلى فراشة .. وهكذا إعتذرت سوسن الشقية إلى العم أبو عياش وساعدته فى التخلص من الحبل السميك الذى يلتف حوله، ووعدته ألا تلجئ إلى هذة الحيل الطريفة بعد الآن وألا تضايق أى أحد مرة أخري .

كنتم مع قصة مغامرات سوسن وقصة القطة الجميلة التى قدمناها لكم من موضوع قصص أطفال بالصور ، أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم .. شاركونا آرائهم وتعليقاتكم

قصص اطفال قبل النوم
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

35 التعليقات:

  1. روعة ها القصص

    ردحذف
  2. رااااااااااااااااائع

    ردحذف
  3. القصص رائعه

    ردحذف
  4. تااهنان

    ردحذف

تعليقك يحمسنا على استمرار نشر القصص

Item Reviewed: قصص اطفال قبل النوم 2016 stories children before sleep مكتوبة قصيرة وطويلة بالصور Rating: 5 Reviewed By: Ahmed Memo