الخميس، 25 فبراير، 2016

قصص حيوان منقرض يشبه الفيل من خمس حروف - قصة حيوان منقرض يشبه الفيل وله قرنين Extinct animals الاكثر توحشا

لمتابعة القصص الجديدة يوميا اضغط اعجبني ( like )

قصص حيوان منقرض يشبه الفيل من خمس حروف - قصة حيوان منقرض يشبه الفيل وله قرنين Extinct animals الاكثر توحشا



حيوان منقرض يشبه الفيل قد تستغرب من هذا العنوان الغريب الذي تراه لاول مرة لكنه امر حقيقي فيوجود حيوانات منقرضة وتوجد حيوانات منقرضة تشبه الفيل بشكل كبير وسنوضح بالصور الاتية حيوان منقرض يشبه الفيل بشكل كبير جدا ونفس الملامح بالظبط

صورة حيوان منقرض يشبه الفيل وهو حيوان المامـوث

حيوان منقرض يشبه الفيل

صورة جثة حيوان منقرض يشبه الفيل "ماموث سليمة "

حيوان منقرض يشبه الفيل

قصة حيوان منقرض يشبه الفيل

حيوان المامـوث هو الحيوان الاكثر توحشا منذ زمن بعيد فلا يوجد له وجود الان فى العالم نهائيا واصبح من التاريخ ولا يمشاهده احد منذ زمن بعيد بعد انقراضه عاش في فترة ما قبل التاريخ ، وكان يُشبه الفيل إلى حد كبير الا أنه اضخم منه في الحجم واطول منه في الارتفاع ، كما كان متوحشًا وبطيء الحركة حيث بلغ ارتفاعه أكثر من أربعة أمتار ونصف المتر عند الكتف. وكان له خرطوم، حيوان منقرض وناب طويل جدا ينحني إلى أسفل من الفك الأعلى ثم ينحني إلى أعلى حيوان منقرض يشبه الفيل ليصل إلى منتصف الخرطوم. وهناك أنواع معينة من الماموث عرفت بذات الفراء أو الماموث الصوفي، كان يغطي الشعر جسمها للوقاية من برد العصر الجليدي القارس.

http://www.stories-ar.com/2016/02/Stories-extinct-animals-resemble-elephant.html

يحتلُّ الماموث حيوان منقرض يشبه الفيل المرتبة العليا بين الأحافير المعروفة حيث وجدت أجسام لحيوانات ماموث كاملة ومحفوظة في الثلج في منطقة سيبريا. واعتقد الأهالي أنها بقايا لحيوانات خُلْد ضخمة. ووجد العلماء أن حيوانات الماموث كانت تأكل أوراق الصنوبر البرية وبراعم النباتات .

وجدت أحافير حيوان منقرض الماموث في أوروبا وأمريكا ويرجع تاريخ أقدم عظام ماموث وُجدت في غربي إفريقيا إلى نحو أربعة ملايين سنـه خلت. وقد انتشر الماموث في قارات أخرى حيث وصل إلى أمريكا الشمالية قبل مليون ونصف من السنوات. وكان الناس في عصور ما قبل التاريخ يصطادون الماموث من أجل الطعام. ووجدت صور للماموث منحوتة على جدران الكهوف في جنوبي فرنسا وانقرض حيوان الماموث قبل 10,000 سنـه مضت .

حددت الدراسات أن حيوان منقرض يشبه الفيل ينتمي إلي الثدييات آكلة النباتات، ويتميز بضخامة الحجم إذ يبلغ ارتفاعه 420 سم، كما يبلغ وزنه 10 طن وهو من الحيوانات المعمرة ويعيش حتى 80 عام. ومن ناحية الشكل الخارجي للماموث، فهو يملك جـمـجـمـة مدبـبـه و أنياب طويلة ملتوية لولبية ويتجه طرفي النابين إلي بعضهما البعض.ويختلف حيوان منقرض يشبه الفيل الماموث المنقرض عن الفيل الحالي في عصرنا بشعره الطـويـل الأسود اللون الـذي يـكـسو جـسده، والذي قد يصل أحيانا إلي الأرض, وينمو هذا الشعر الطويل من خلال فراء بني كثيف يساعد الحيوان علي تحمل درجات الحرارة شديدة الانخفاض حيث يعيش في المناطق القطبية والمتجمدة في شمال الكرة الأرضية.
كما يتميز الماموث بوجود حـدبـة ضخـمـة خلف رقبته، إضافة إلي ان أذنيه صغيرتين بعكس الفيل الحالي .

حددت الدراسات أن حيوان منقرض يشبه الفيل ينتمي إلي الثدييات آكلة النباتات، ويتميز بضخامة الحجم إذ يبلغ ارتفاعه 420 سم، كما يبلغ وزنه 10 طن وهو من الحيوانات المعمرة ويعيش حتى 80 عام. ومن ناحية الشكل الخارجي للماموث، فهو يملك جـمـجـمـة مدبـبـه و أنياب طويلة ملتوية لولبية ويتجه طرفي النابين إلي بعضهما البعض.ويختلف الماموث المنقرض عن الفيل الحالي في عصرنا بشعره الطـويـل الأسود اللون الـذي يـكـسو جـسده، والذي قد يصل أحيانا إلي الأرض, وينمو هذا الشعر الطويل من خلال فراء بني كثيف يساعد الحيوان علي تحمل درجات الحرارة شديدة الانخفاض حيث يعيش في المناطق القطبية والمتجمدة في شمال الكرة الأرضية.
كما يتميز الماموث بوجود حـدبـة ضخـمـة خلف رقبته، إضافة إلي ان أذنيه صغيرتين بعكس الفيل الحالي .

وقد اكتشف العلماء أول هيكل عظمي كامل حيوان منقرض يشبه الفيل للماموث في نهاية القرن الثامن عشر، كما استطاع العلماء الحصول علي بعض أجسام الماموث سليمة ومغطاة بالشعر بعد أن ظلت مدفونة طوال 23 ألف عام تحت الجليد. وفسر العلماء ذلك بان أجسام الماموث الضخمة كانت تغوص في الجليد خلال العصر الجليدي، فلا يستطيعون الإفلات منه ويموتون داخله مما حفظ أجسادهم. وقد شجع هذا الأمر العلماء علي أجراء بعض التجارب علي حيوان منقرض الماموث ودراسة الغذاء الذي بقي محفوظا داخل أمعاؤه. ولكن التجارب أخذت طريقا جديدا أكثر تطورا عندما أعلن علماء روس ويابانيون بدء التجارب حول استنساخ حيوان منقرض يشبه الفيل "الماموث" حيوان منقرض يشبه الفيل من سيقان سليمة وشعر كثيف اكتشفوهما له في شمال روسيا ووفرت هذه الأجزاء لهم القدرة علي استخراج الشريط الوراثي "دي ان ايه" سليما بعد أن فشلت المحاولات السابقة في الحصول عليه سليما. وستتم التجربة الجديدة في إعادة جد الفيل إلي الوجود من خلال حقن فيل آسيوي مماثل من الناحية الجينية للماموث بالجنين الصغير للماموث المخلق، ليكون هو الأم التي ستنجب الماموث الجديد.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يحمسنا على استمرار نشر القصص

Item Reviewed: قصص حيوان منقرض يشبه الفيل من خمس حروف - قصة حيوان منقرض يشبه الفيل وله قرنين Extinct animals الاكثر توحشا Rating: 5 Reviewed By: AHMED Channel