الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2016

اسعار الدولار اليوم الثلاثاء بتاريخ 4-10-2016 - اسعار الدولار اليوم فى مصر في السوق السوداء 4-10-2016

لمتابعة القصص الجديدة يوميا اضغط اعجبني ( like )
اسعار الدولار اليوم الثلاثاء بتاريخ 4-10-2016 - اسعار الدولار اليوم فى مصر في السوق السوداء 4-10-2016

اسعار الدولار اليوم الثلاثاء بتاريخ 4-10-2016

اسعار الدولار اليوم الثلاثاء بتاريخ 4-10-2016

 

اسعار الدولار اليوم الثلاثاء بتاريخ 4-10-2016 الليلة فى ظل اشتغال التصريحات من جميع الاتجاهات الحكومية الرسمية والغير رسمية على مستوي العالم اصبح هو الحديث السائد بين المصريين والعالم العربي بعد اقتراب البنك المركزي المصري من تعويم الجنيه المصري فى خطوة لا احد يعرف نتائجها

اسعار الدولار اليوم الثلاثاء 4-10-2016 في السوق السودة اليوم



اخر اخبار عن اسعار الدولار اليوم الثلاثاء بتاريخ 4-10-2016 الليلة

ارتفاع فاجئ خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء ، و ذلك خلال الفترة الحالية ، حيث ارتفع سعر الدولار بشكل كبير أمام الجنيه حتي أنه اقترب من حاجز ال14 جنيه ، و ذلك خلال يومين فقط .

و قد ارتفع سعر الدولار بهذا الشكل المفاجئ نتيجة الاقبال الشديد عليه خلال الفترة الماضية ، و مع قلة المعروض من الدولار في السوق السوداء ، فان العديد من المضاربين يقومون باشعال المضاربات و من ثم رفع سعر الدولار بشكل كبير ، و قد اختلف سعر الصرف الخاص بالدولار في محافظات مصر المختلفة ، حيث وصل سعر صرف الدولار في السويس الي 13.50 جنيه ، بينما و صل في القاهرة الي 13.65 جنيه خلال تعاملات اليوم أمام الجنيه المصري في السوق السوداء .

و نتيجة للارتفاع المفاجئ في سعر الدولار اليوم ، فان السوق الخاص بالدولار يعاني من حالة من الاضطراب الشديد و عدم الاستقرار ، كما و قال العديد من التجار و المتعاملين بأن السوق الخاص بالدولار الأمريكي سوف يشهد نقص شديد في المعروض من الدولار خلال الفترة القادمة ، و هذا ينذر بارتفاع أخر في سعر الدولار خلال الفترة القادمة .


 البنك المركزي يقوم بتعويم الجنيه المصرى 2016 :

حيث أنه هناك احتمال كبير بأن يقوم البنك المركزي بتخفيض الجنيه المصري ، هذا مقابل 12.5 للدولار الأمريكي ، و من ثم يتم تشجيع الاستثمارات في الجمهورية و ذلك علي حساب المواطنين في البلد .
سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4/10/2016 : تحديث أول بأول من مصر 365

سعر الدولار اليوم ، و قد ارتفع سعر الدولار مجددا خلال تعاملات اليوم ، و ذلك بقيمة 20 قرش خلال التعاملات الخاصة بالدولار اليوم أمام الجنيه المصري في السوق السوداء ، الأمر الذي جعل سعر الدولار يصل خلال تعاملات اليوم الي 13.65جنيه للشراء ، مقابل 13.75 جنيه للبيع ، في حين أن سعر الدولار يستمر في استقرار التعاملات الخاصة به في البنوك عند سعر 8.85 جنيه للشراء ، مقابل 8.88 جنيه للبيع ، ليس هذا فقط بل و هناك احتمال بأن يرتفع سعر الدولار في البنك المركزي الي 12.5 جنيه و ذلك بعد قيام البنك بتعويم الجنيه المصري خلال اليومين القادمين .

كما يشكو التجار و أيضا أصحاب المحلات مما يقوم به المضاربين في السوق السوداء من رفع مستمر في سعر الدولار الأمريكي ، هذا و تختلف التعاملات الخاصة بالدولار الأمريكي من محافظة الي أخري ، كما و تتردد أنباء حول وصول سعر الدولار في السويس و أيضا القاهرة الي سعر صرف يصل الي 13.85 جنيه .

سعر الدولار اليوم :

و الجدير بالذكر ، أن ما حدث من ارتفاع سعر الدولار الأمريكي بهذا الشكل ما هو الاّ توقعات التجار و المتعاملين في السوق السوداء خلال الفترة الماضية ، كما قال بعض التجار بأن سعر الدولار سوف يشهد انخفاض علي الجانب الأخر ، و يمكن القول بأنه يصعب توقع منحني سير أسعار الدولار خلال الفترة القادمة ، و ذلك بسبب الاضطراب الذي يشهده سوق الدولار خلال الفترة الحالية ، هذا بالاضافة الي أن سعر الدولار يعتمد علي حركة البيع و الشراء و الاقبال علي الدولار ، هذا بالاضافة الي المعروض منه في السوق السوداء .


 خبير اقتصادي: تعويم الجنيه يؤدي إلى ارتفاع الأسعار ويزيد معدل التضخم

قال الخبير الاقتصادي، رضا لاشين، "إن تعويم الجنيه سيكون أهم القرارات الاقتصادية للحكومة على الإطلاق، ويأتي ضمن أحد أهم الإصلاحات الاقتصادية، وتطبيق لأهم السياسات النقدية التي يقوم البنك المركزي لضبط سوق الصرف والحفاظ على العملة المحلية والقضاء على الموازية للعملة والسوق السوداء".

وأضاف، أن بعد اعتماد اليوان الصيني منذ ثلاثة أيام في سلة عملات التعامل الدولي، لابد من استغلاله لزيادة الاستثمارات وتشجيعها، فهذا القرار يشجع الاستثمار الأجنبي للدخول دون حدوث خسائر بسبب فروق سعر الدولار بين السوقين العادية والموازية.
وأوضح، أن أهم الآثار الإيجابية لخفض الجنيه المصرى هو زيادة حجم الصادرات المصرية، بالإضافة إلى انتعاش القطاع السياحي من خلال جذب المزيد من السياح نتيجة انخفاض العملة، وزيادة عائدات السياحة إذا أحسن استغلال ذلك حيث إن السائح الأجنبي ما يصرفه في مصر خلال شهر قد يصرفه في بلده خلال أسبوع.

وأشار "لاشين" إلى أن الدولار يساوي 6.7 يوان صيني، وظلت الصين لسنوات تعمل على خفض عملتها بهدف زيادة حجم الصادرات الصينية، وزيادة السياحة الصينية، مؤكدا أن الأثر السلبي لخفض الجنيه أمام الدولار هو زيادة أسعار السلع بالسوق المحلية، بالإضافة إلى ارتفاع في معدل التضخم، بما يتراوح بين 3 و4% خلال العام الحالي، وهذا من شأنه أن يضعف الدخل الحقيقي للأسر، ويؤثر على الإنفاق الاستهلاكي، ما يؤدي لارتفاع معدل التضخم إلى توجه البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، ويمكن التصدي لذلك عن طريق زيادة معدل الإنتاج المحلي عن طريق تشغيل المصانع بكامل طاقتها، ما سيؤدي إلى زيادة المعروض بالسوق، وبالتالي انخفاض الأسعار وتقليل الاستيراد خاصة الاستفزازي، وتشجيع تحويلات المصريين بالخارج.
قال الخبير الاقتصادي، رضا لاشين، إن تعويم الجنيه سيكون أهم القرارات الاقتصادية للحكومة على الإطلاق ويأتي ضمن أحد أهم الإصلاحات الاقتصادية وتطبيق لأهم السياسات النقدية التي يقوم البنك المركزي لضبط سوق الصرف والحفاظ على العملة المحلية والقضاء على الموازية للعملة والسوق السوداء.

وأضاف أن بعد اعتماد اليوان الصيني منذ ثلاثة أيام في سلة عملات التعامل الدولي، لابد من استغلاله لزيادة الاستثمارات وتشجيعها، فهذا القرار يشجع الاستثمار الأجنبي للدخول دون حدوث خسائر بسبب فروق سعر الدولار بين السوقين العادية والموازية.

وأوضح أن أهم الآثار الإيجابىة لخفض الجنيه المصري هو زيادة حجم الصادرات المصرية، بالإضافة إلى انتعاش القطاع السياحي من خلال جذب المزيد من السياح نتيجة انخفاض العملة، وزيادة عائدات السياحة إذا أحسن استغلال ذلك حيث أن  ما يصرفه السائح الأجنبي في مصر خلال شهر قد يصرفه في بلده خلال أسبوع.

وأشار "لاشين" إلى أن الدولار يساوى 6.7 يوان صيني، وظلت الصين لسنوات تعمل على خفض عملتها بهدف زيادة حجم الصادرات الصينية، وزيادة السياحة الصينية، مؤكدًا أن الأثر السلبي لخفض الجنيه أمام الدولار هو زيادة أسعار السلع بالسوق المحلية، بالإضافة إلى ارتفاع في معدل التضخم، بما يتراوح بين 3 و4% خلال العام الحالي، وهذا من شأنه أن يضعف الدخل الحقيقي للأسر ويؤثر في الإنفاق الاستهلاكي، ما يؤدي لارتفاع معدل التضخم ويدفع البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

وأوضح "لاشين" أنه يمكن التصدى لذلك عن طريق زيادة معدل الإنتاج المحلي عن طريق تشغيل المصانع بكامل طاقتها، ما سيؤدي إلى زيادة المعروض بالسوق، وبالتالي انخفاض الأسعار وتقليل الاستيراد خاصة الاستفزازي، وتشجيع تحويلات المصريين بالخارج.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يحمسنا على استمرار نشر القصص

Item Reviewed: اسعار الدولار اليوم الثلاثاء بتاريخ 4-10-2016 - اسعار الدولار اليوم فى مصر في السوق السوداء 4-10-2016 Rating: 5 Reviewed By: AHMED Channel